الخميس , 21 أغسطس 2014
أهم الأخبار
العميد فهمي محروس يتوعد بالرد على التصريحات المنسوبة للمحافظ خالد الديني

العميد فهمي محروس يتوعد بالرد على التصريحات المنسوبة للمحافظ خالد الديني

حضرموت الغد – المكلا / خاص:

اعرب مدير أمن ساحل حضرموت العميد فهمي محروس عن استياءه على صفحتة الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” من التصريحات المنسوبة إلى محافظ محافظة حضرموت الأستاذ خالد سعيد الديني والتي وردت بالنص على موقع اليمن اليوم الممول من قبل جماعة الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، والذي تناقلته الكثير من المواقع الإلكترونية الإخبارية، وصفحات الناشطين على الفيسبوك.

وأوضح العميد محروس أنه لا يتوقع صدور هذه التصريحات من المحافظ، ولكنه سيرد عليها أين كان مصدرها.

الجدير بالذكر أن تلك التصريحات للمحافظ وردت كالتالي:

أشار محافظ حضرموت إلى أن تعامل مدير أمن المحافظة لشئون الساحل العميد فهمي محروس مع أحداث الهبة الشعبية لم يكن التعامل المسئول، ما دفع اللجنة الأمنية إلى طلب تغييره من قبل القيادة السياسية في صنعاء.

وقال المحافظ خالد الديني: تعاملنا مع الأخ مدير الأمن ونحن نحترمه حقيقة لشخصه، إلَّا أننا لم نجد منه التفاعل الجاد مع الأحداث، بل لقد قال بنفسه وفي تصريح صحفي: “إن 95% من قوام القوة الأمنية فروا”.

واعتبر الديني توجيه مدير أمن المحافظة، فهمي محروس، لمدراء أقسام الشرطة في المكلا بتسليمها للعناصر المهاجمة الخارجة عن النظام والقانون وعمل محضر استلام وتسليم، حادثة غير مسبوقة.

وقال: نحن نبهنا أننا مع مطالب أهلنا في حضرموت، إلَّا أننا في الوقت نفسه مسئولون عن الحماية والحفاظ على مقرات ومؤسسات الدولة، وهذا واجب لا يمكن أن نقصر فيه.

وتابع: للأسف الأمن خذلنا في حضرموت، وصدمنا بما قام به من اتفاقات (محضر استلام وتسليم) مع الخارجين عن القانون، ولهذا لجأنا إلى استدعاء القوات المسلحة لإخراج تلك العناصر من مقارّ الأمن ومؤسسات الدولة الأخرى وحمايتها، مشيراً إلى أن تلك العناصر نهبت محتويات المقار الأمنية، ولم نتمكن من استعادة سوى السيارات.

 

المحافظ خالد سعيد الديني والعميد فهمي محروس [حضرموت الغد]

 

تعليق واحد

  1. كلام فاضي ….. فهمي محروس افضل رجل امني في حضرموت .. وهذا المحافظ اظنه يتخبط لا يدري ماذا يقول من خيبة امله . اصلا المسؤولبه اكبر من حجمه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>